-
اخر المواضيع |
| |||||||||||||||||
كيف تكتب سيرتك الذاتية ~~ كيف تكتب سيرتك الذاتية ~~ آلسلآم عليكم ۈ رحمه آلله ۈ بركآته ۈآتسـآب آيفري بـآإدي ب آختصآر زي مآنتۈ شآيفين ب آلمۈضۈع . . مبدئيا يتم تقيسم السيرة الذاتية إلى 6 أقسام رئيسية : Curriculum Vitae 1- المعلومات الشخصية = personal information • الاسم- **** يكتب الاسم ثلاثي ، مع مراعاة بدء الأسماء بحروف كبيرة • التليفون =Telephone number يكتب رقم التليفون المنزل و المحمول مصحوبا بالكود الدولي • العنوان = Address يكتب العنوان بالتفصيل- الحروف الأولى لأسماء الشوارع و المدن و البلاد كبيرة 2- التعليم= Education يتم البدء بذكر أحدث الشهادات الحاصل عليها المتقدم للوظيفة و ليس العكس، فلو مثلا صاحب السيرة الذاتية حاصل على بكالوريوس في الإعلام بتقدير جيد جدا 2000، و ثانوية عامة 1996 –قسم أدبي بنسبة 96% يكون كالأتي : 1996-2000: Faculty of mass-communications Cairo university- Holds a BA in mass-communications - Grad: very good. • 1993-1996 Saint Gorge schooled - art department- degree off 96% 3- دورات تدريبية Professional Development تقوم هنا بذكر الدورات التدريبية التي حصلت عليها ( لغة - كومبيوتر- تنمية مهارات) 4- تاريخ العمل= Work history تقوم بذكر أماكن العمل السابقة الأخير أولا وفقا للتاريخ. 5- المهارات = Skills يتم هنا ذكر جميع المهارات المكتسبة ( اللغات و درجة إتقانها- التعامل مع الكومبيوتر- مهارات التنظيم- مهارات الترجمة) 6- مراجع = References أشخاص يتم الرجوع إليهم في حالة السؤال عن صاحب السيرة الذاتية (يكفي اثنان) يتم كتابة الاسم والمسمى الوظيفي ووسائل الاتصال الخاصة بهم **** : Jop title : Contact info : في بعض الأحيان يمكن إضافة بعض الحقول : • الهوايات = Hobbies • الأنشطة = activities تم النشر بقلم :محمـود |
توقيع : محمـود |
|